إنطلاق منتدى النساء العربيات في السعودية ابريل الجاري

"مجلة جنى" تستضيف المملكة العربية السعودية للمرة الأولى “منتدى النساء العربيات”، في إطار الدورة الرابعة من الحفل السنوي لجوائز كبار الرؤساء التنفيذيين، الذي يعقد دورته الثانية في 10 و11 أبريل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. ويهدف المنتدى الجديد إلى تعزيز المساهمة المتنامية للنساء العربيات في اقتصاد المنطقة ومجتمعها ودعمها، وسيكون بمثابة لقاء يجمع نخبة من كبار المدراء التنفيذيين وصانعي القرار والمتخصصين والخبراء في مجالات تمكين المرأة وقيادة الأعمال.

وقال جوليان هواري، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة “ميديا كويست”: “من خلال إطلاقنا “منتدى النساء العربيات”، نهدف إلى تأسيس منصّة تُجرى من خلالها نقاشات صريحة وشفّافة حول الدور المتنامي للنساء في عالم الأعمال والمواقف التي يبديها المجتمع إزاء تمكينها ونجاحها فضلاً عن التحديات التي يواجهنها وفرصهن في العمل والمجتمع. والسياسة. ومع أن نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصب تنفيذية عليا لا تزال دون المستوى المنشود، يتمثل الهدف الأسمى للمنتدى في تحديد سبل لتحسين تكافؤ الفرص ومساعدة المرأة على الارتقاء إلى المناصب العليا التي تستحقها”.
وقال فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة “أراب نيوز”: “على ضوء الإصلاحات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، يعتبر هذا الوقت مثاليًا وملائمًا لاستضافة مثل هذا الحدث. إننا في “أراب نيوز” نلعب دورًا رائدًا في إعداد التقارير حول التغييرات الجارية في المملكة، والتي تشير إلى وجود حاجة مؤكدة إلى قيام النساء بأدوار رئيسية في المجتمع السعودي والتحديات المتوقعة. ويهدف هذا المؤتمر إلى مواصلة النقاش حول القوى العاملة النسائية في المملكة والمجتمع بشكل عام”.

وسيتضمن المنتدى عددًا من الكلمات الرئيسيّة وجلسات النقاش التي تركز على مواضيع الأعمال، بما في ذلك “الثورة الاقتصاديّة”، التي ستناقش الفوائد الاقتصاديّة لزيادة مشاركة النساء في الأعمال، وجلسة تحت عنوان “قاعة الاجتماعات” لاستكشاف ما يمكن القيام به لزيادة عدد النساء في الإدارات، وجلسة “رائدات الأعمال” التي تهدف إلى تمكين النساء من تأسيس أعمالهن التجاريّة. ومن العناوين الأخرى لجلسات النقاش “التمييز التكنولوجي” لإلقاء نظرة على التمييز بين الجنسين في صناعة التكنولوجيا وسبل إدراج المرأة بشكل أفضل في مشاريع التكنولوجيا الإقليمية، و”الاقتصاد المجتمعي الجديد” الذي سيناقش فيه المشاركون التقنيات التي يمكن استخدامها لتعزيز مشاركة النساء في المجتمع وعالم الأعمال على حد سواء.
وسيبحث المنتدى أيضاً في التحديات المجتمعية التي تواجهها النساء في بيئات الأعمال، وستنظَّم جلسات مخصصة تركّز على “صورة النساء العربيات” و”تحويل القوانين” و”تحقيق الجودة” و”التمثيل السياسي” و”الانتقال المكسور: من بيئة الجامعة إلى عالم الشركات”. وسيستمع الحضور إلى سيدات الأعمال اللواتي نجحن في تحقيق التوازن الناجح بين العمل والحياة في جلسة تحمل عنوان “التوازن”، إضافة إلى تناول اللحظات المثيرة في العمل في جلسة تسمى “نقطة التحول”.
ويحظى هذا الحدث بدعم صحيفة “أراب نيوز” بمثابة شريك رسميّ وبدعم “منتدى النساء” (Women’s Forum) بمثابة شريك داعم.