جامعة «نورة» تستعد للمؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية

"مجلة جنى" أقامت جامعة الأميرة «نورة بنت عبدالرحمن» في المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة، الورشة التحضيرية الأولى للمعرض الفني المصاحب لمؤتمر «المرأة السعودية.. الحاضر والمستقبل» في إطار الاستعداد للمؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية، المتوقع عقده خلال العام القادم.

وانقسمت الورشة إلى قسمين، الأول ضم محاضرتين وهما: «النسوية في الفن؛ ما بين الحاضر والخيال»، فيما تناولت المحاضرة الثانية عنوان المركز ودوره في تسليط الضوء على تمكين المرأة في جميع الجوانب.

وكان القسم الثاني من الفعالية، عبارة عن جلسة عصف ذهني لمناقشة واقع المرأة السعودية الحالي من منظور «رؤية 2030» ومستقبلها، وفقا لصحيفة «سبق» المحلية. حيث  قُسمت الطالبات لعدد من المجموعات من مستويات مختلفة لتخرج كل منها بموضوع يتناول المرأة، ومن ثم نوقشت النتائج مع أعضاء اللجنة الفنية التي سينتج عنها تصورات متعددة، لتُنفذ في مشاريع فنية.

وأوضحت الصحيفة أن الطالبات سوف يعرضن نتاج أعمالهن بالورشة «في معرض فني متخصص، يقدم منظورا للحاضر والمستقبل عن المرأة السعودية بلغة وصياغة فنية مبنية على الوعي بالدراسات والأبحاث الاجتماعية في مجال المرأة».