جناحي تعود رئيسةً لجمعية سيدات الأعمال

"مجلة جنى" فازت في عضوية مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، كل من خلود القطان (63 صوتا) وأحلام جناحي (60 صوتا) وفريال ناس (59 صوتا) وفيكي معوض (56 صوتا) والشيخة مريم بنت حمد آل خليفة (55 صوتا) وفاطمة الدلاور (49 صوتا) وهدى جناحي (42 صوتا) وجميلة الأتاسي (42 صوتا) ومريم العريض (41 صوتا) ونوال الصباغ (41 صوتا) ومنال الصديقي (40 صوتا). فيما فاز بمقاعد الاحيتاط أفنان الزياني وصلت على 38 صوتا، وفوزية الخاجة (37 صوتا)، وتم اختيار أحلام جنائي رئيسا للجمعية.

وشهدت الجمعية منافسة شديدة بين عضواتها على مقاعد مجلس الإدارة في الدورة العاشرة وذلك بمقر الجمعية بالزنج.

وبحسب صحيفة البلاد البحرينية، تقدمت للترشيح 17 عضوة هن رئيسة الجمعية فريال ناس، وكل من ديما الحداد، أفنان الزياني، أحلام جناحي، فاطمة الدلاور، فوزية الخاجة، هدى جناحي، جميلة الاتاسي، كلثم زينل، خلود القطان، لولوة مطلق، منال الصديقي، مريم (ريما) العريض، الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة، نوال الصباغ، فيكي معوض وزهراء باقر.

وقالت فريال ناس إن من أبرز إنجازات الدورة السابقة، وضع استراتيجية للجمعية لتتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتتماشى أيضا مع استراتيجية تمكين المرأة في المجلس الأعلى للمرأة وتكافؤ الفرص.

وأوضحت أن الإنجاز الثاني هو تنظيم النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال في نوفمبر الماضي والذي حمل شعار “المهندسة في عالم الأعمال”، برعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وتم استقطاب الكثير من المشاركات من خارج البحرين مثل روسيا وبريطانيا واميركا ومصر والإمارات والسعودية والكويت.

وأشارت إلى أن نتئج المؤتمر كانت مثمرة منها اتفاقيات بقيمة 42 مليون دولار، وأثناء المؤتمر تم توقيع مذكرة تفاهم مع “آل رشا لسيدات الاعمال” وهي أكبر جمعية لسيدات الأعمال في روسيا وتضم تحت مظلتها 4 آلاف سيدات أعمال نتطلع للعمل معهم مستقبلا.

وأضافت ناس أن توجه الجمعية هو المشي على خطى المملكة اقتصاديا وخطى المجلس الأعلى للمرأة، مبينة أن هناك كثير من المشاريع مازالت ضمن الخطط وجميعها تركز على تمكين سيدات الأعمال لمستويات أعلى ومن ضمنها مشروع مستقبلي مع BIBF وتجهيز سيدات الأعمال لمجلس إدارة الشركات.

وكشفت أن المشروع الأكبر هو السعي ليكون هناك مقر للجمعية حيث إن المقر الحالي بالتأجير، ليكون مشروعا متكاملا؛ إذ إن الخطة تركز على أن يكون المقر الجديد مشروعا استثماريا بحيث يكون فيه محلات تجارية ليكون مردودا للجمعية، ويحتوي على قسم للاستشارات وغرف اجتماعات، والعمل على انشاء مكاتب صغيرة ليكون مشابها للحاضنات لتستفيد منه رائدات الأعمال.