10 قنوات عربية تنحاز لـ«هنيدي» وتعرض «أرض النفاق» في رمضان

"مجلة جنى" أعلنت 10 قنوات فضائية عربية اعتزامها عرض مسلسل «أرض النفاق»، من بطولة الممثل المصري الكوميدي «محمد هنيدي»، وذلك رغم وقف عرضه على القناة المصرية «ON TV» والتليفزيون السعودي الرسمي خلال شهر رمضان.

من بين القنوات التي ستعرض المسلسل، قناة «SBC» السعودية، وقناة «أوربت» المشفرة، والتلفزيون التونسي، والأردني، والسوري، وفقا لما نقلته «سبوتنيك».

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الممثل المصري «سامي مغاوري» تصوير المشاهد الخاصة به ضمن أحداث المسلسل، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الأيام القادمة.

ويؤدي «مغاوري» دور «الحكيم» بديلا للإعلامي «إبراهيم عيسى»، في مشاهده في المسلسل، بعدما أوقف التلفزيون السعودي صفقة عرض المسلسل ورفض شراء العمل، بسبب أن من بين أبطاله شخصا مهاجما للملكة العربية السعودية (إبراهيم عيسى). 

وكان رئيس هيئة التلفزيون السعودي، «داود الشريان»، أكد في تصريحات سابقة له، أنه رفض التعاقد على شراء مسلسل «أرض النفاق»، وأكد أنه لن يظهر شخص على قنواتهم يسيء للمملكة العربية السعودية، في إشارة إلى «إبراهيم عيسى». 

ويعد بيان القنوات التي أعلنت عزمها عرض المسلسل بمثابة قبلة حياة للمسلسل، وذلك بعدما فاجأ «محمد هنيدي» جمهوره، الخميس 10 مايو/أيار الجاري، بتغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أعلن فيها عن وقف عرض مسلسله «أرض النفاق» في رمضان.

وتابع «هنيدي»: «ماعرفش (لا أعلم) هنشوف بعض في أعمال قريبة ولا لأ.. لله الأمر من قبل ومن بعد وأشوفكوا على خير».

ومسلسل «أرض النفاق» مستوحى عن فيلم كلاسيكي من إنتاج ستينيات القرن الماضي، بذات الاسم، من بطولة «فؤاد المهندس»، وهو مقتبس عن رواية للأديب المصري الراحل «يوسف السباعي».

والمسلسل من بطولة «محمد هنيدي»، ويشاركه البطولة «دلال عبدالعزيز» و«هنا شيحة» و«سلوى محمد علي» و«نجوى فؤاد» و«محمد ثروت» و«محمود حافظ».