السعوديات يقبلن على أول معرض نسائي للسيارات في الرياض

"مجلة جنى" استقطب المعرض السعودي النسائي الأول للسيارات، الأحد، العديد من السعوديات من مختلف أرجاء العاصمة الرياض، للاطلاع على ما يقدمه المعرض من معلومات عن السيارات، مع اقتراب سريان قرار السماح للسعوديات بقيادتها بحلول يونيو/حزيران المقبل، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وافتتح المعرض أبوابه، الأحد، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة السعودية، بدعم من عدة جهات حكومية بهدف تعريف السعوديات على كافة وكالات السيارات والتأمين والاكسسوارات في المملكة وعروضها.

ويتوقع القائمون على المعرض أن يستقبل خلال أيامه الثلاثة، عشرات آلاف السعوديات اللاتي سيتاح لهن حضور ندوات خاصة عن قيادة السيارة وكيفية اختيار السيارة المناسبة قبل أن يبدأ تطبيق رفع الحظر المفروض على قيادة النساء في السعودية.

واستقطب اليوم الأول للمعرض عددا ضخما من الزوار من الجنسين، وسط حضور إعلامي لتغطية الفعالية، وتسابق لبنوك المملكة وشركات السيارات والتأمين واكسسواراتها على الفوز بالنصيب الأكبر من الطلب المرتفع على السيارات الذي سيبدأ خلال الفترة المقبلة مع بدء السعوديات اقتناء السيارات فور رفع الحظر المفروض، في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وشهدت مدينة جدة غرب المملكة، قبل يومين معرضا نسائيا صغيرا للسيارات داخل مركز تجاري ضمن عدة فعاليات وخطوات حكومية للاستعداد للسماح بقيادة المرأة.