شرب المياه والرياضة للمحافظة على بشرتك في رمضان

"مجلة جنى" مع الصيام وارتفاع درحة الحرارة، تتعرض البشرة للجفاف، خلال شهر رمضان، لكن يمكنك تجنب أي ضرر لبشرتك أو جفافها من خلال عدة أشياء هامة.

فترة الأفطار:
احرصي أن يكون الإفطار صحيا، ولا تتعجلي في التهام الطعام، الذي قد يسبب لك مشاكل في المعدة، والهضم، واعتمدي على السلطات الخضراء، والحساء الصحي، والبروتين، وابتعدي عن الحلويات والدهون، والتي من شأنها أن تظهر لك البثور والحبوب.
وتذكري أن فيتامين «أ» صديق للبشرة، ومتوفر في الجزر، والخس، والبقدونس، والسبانخ.

شرب المياه:
عوضي فترة فقدان المياه بتناول المياه كل ساعة، خلال فترة الأفطار، ويفضل أن تشربي المقدار المخصص لك من المياه، وهو 8 أكواب، لأن فقدان الجسم للمياه يؤثر على البشرة سلباً.

الرياضة:
حاولي أن تمارسي أي رياضة، خلال جدولك المزدحم بعد الافطار، كالمشي أو مارسي أي تمارين في المنزل، فهذا من شأنه تنشيط الدورة الدموية في الجسم ووصول الدم للبشرة لمنحها النضارة.

الترطيب:
الترطيب العميق للبشرة قبل النوم ضروري، استخدمي كريم عناية مركز ولا تنسى أن تنظفى بشرتك جيداً، وتخليصها من شوائب المكياج قبل وضع الكريم. واستخدمي كريم صباحي لطيف على البشرة مع كريم الحماية من الشمس .

قناع للبشرة:
احرصي على عمل قناع مغذي للبشرة بمعدل مرة واحدة اسبوعياً، مثل قناع الروب، والعسل، فالعسل يمنح البشرة النعومة، والنضارة، ويعالج البثور، ويقي من حب الشباب.