تعرف على الروسية «لوبيريفا» سفيرة مونديال 2018

"مجلة جنى" أيام قليلة، وتنطلق منافسات كأس العالم لكرة القدم، في نسختها الـ21، والمقرر إقامتها في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وتستعد «فيكتوريا لوبيريفا»، ملكة جمال روسيا عام 2003، لبدء مهمتها كسفيرة لبطولة كأس العالم، حيث ستشارك في فعاليات تهدف لتعريف الناس على التقاليد الروسية عامةً وعلى مدينتها روستوف خاصةً.

وستتحدث «لوبيريفا» خلال هذه الفعاليات عن الأهداف من البطولة من وجهة نظر البلد المستضيف، كما أنها ستروج لكرة القدم كرياضة يجب ممارستها كجزء من النظام الصحي في حياة الفرد.

كما أن صاحبة الـ35 عاماً، ستعمل على إبراز خطورة مرض نقص المناعة الإيدز، بين جماهير المونديال، بصفتها ضمن برنامج الأمم المتحدة لمكافحة هذا المرض الخطير.

وولدت «لوبيريفا» في مدينة روستوف الروسية الواقعة على نهر الدون في 28 يوليو/تموز 1983، ثم درست الموسيقى في سنوات طفولتها في المدرسة، قبل أن تدخل جامعة رستوف وتدرس فيها الاقتصاد، وتحصل على شهادة إدارة الأعمال.

واقتحمت «لوبيريفا» عالم عارضات الأزياء عام 1999، بعد إكمال دراستها، لم تأخذ وقتاً طويلاً للوصول للقمة، فبعد 4 سنواتٍ فقط فازت بجوائز «عارضة أزياء الدون، جميلة روستوف، أجمل وجه في العام ودونباس أوبين»، كما حازت على مجموعة من الألقاب قبل أن تصبح ملكة جمال روسيا في عام 2003.

وبدأت علاقة «لوبيريفا» بكرة القدم في عام 2007، بعد أن قدمت برنامجا رياضيا على التليفزيون الروسي باسم «ليلة كرة القدم».