طالبةٌ فلسطينية تحصل على جائزة "Golden key" الدولية في أديلايد الأسترالية

"مجلة جنى" في مدينة أديلايد الأسترالية، حصلت طالبة الطب الفلسطينية فرح بعباع، على جائزة "المفتاح الذهبيGolden key" في جامعة فلنديرز الأسترالية.

وتُمنح هذه الجائزة للطلاب المتفوقين في تخصصاتهم الجامعية حول العالم. حيث تُرشِّح كل جامعة طلابها الذين حصلوا على أعلى المعدلات التراكمية ""GPA في المجالات المختلفة للفوز بجائزة "Golden key".

وفرح طالبة طب عيون في سنتها الثالثة، رشّحتها الجامعة لنيل الجائزة العالمية قبل مدة نظراً لتفوّقها الأكاديمي، لتنالها اليوم وبجدارة ولتُصنّف ضمن الطلاب الـ""High Achievers حول العالم.

وتُعدّ فرح من عائلة فلسطينية عاشت لسنوات طويلةٍ في أستراليا. وإلى الان تحنّ فرح إلى فلسطين التي لم تعرفها سوى من أجدادها، وتقول فرح «هذه الجائزة جزءٌ من مقاومتي في وجه الاحتلال.. فمع أول سنة جامعية لي بدأت انتفاضة السكاكين في الضفة والقدس كان الشباب والفتيات والأطفال والكبار يقاومون الاحتلال ولا يهابون شيئا، تلك المشاهد تركت في نفسي أثراً كبيراً، أردتُ يومها أن أفعل شيئاً لأجل وطني، فوجدتُ أنّ تفوّقي في دراستي هو نوعٌ آخر من المقاومة.. واليوم أُهدي هذا الجائزة لوطني ولشعبي في الداخل والشتات».