سرّ الشفاه الجذابة. بين يديكِ!

"مجله جنى " الشفتان المتشققتان مزعجتان وهما مشكلة قد تعانين منها ليس فقط في فصل الشتاء بل على مدار العام. تجدين نفسكِ أنّكِ تعضيهما باستمرار لإزالة الجلد الميت وهذا ما يفاقم المشكلة. قد تتساءلين عن إمكانية ظهور النجمات تحت الأضواء بشكلٍ مكثّف بشفاه ناعمة جداً. ألا تعاني أنجلينا جولي ونادين نجيم أبداً من التشقق والجفاف؟ شفتان ناعمتان تعنيان فماً جميلاً ومثيراً وإطلالة متناغمة أنيقة. لا شكّ في أنهنّ يولين اهتماماً خاصاً بشفاههن خاصةً من ناحية التقشير والترطيب. لستِ بحاجة لشراء مستحضرات مركّبة بل جرّبي هذه الخلطات المنزليّة الفعّالة.

سكراب السكر الأسمر والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من كل من السكر الأسمر والعسل مع قطرة من الفانيلا أو زيت جوز الهند، وقشّري شفتيك مع هذا الخليط. اغسليه بالماء الفاتر، وها أنتِ على استعداد للتفاخر بفم مثير!

سكراب مرطّب الشفاه

كلّ ما تحتاجين إليه هنا هو مزج البلسم العادي الذي تستخدمينه مع حبيبات السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. امزجي المكوّنات جيّداً معاً ودلّكي بلطف على شفتيك. ستودّعين شفتيك المتشققتين.

سكراب الشوكولاتة

إن كنت تبحثين عن سكراب ذي نكهة طيّبة وحلوة، فهذا هو المثالي لكِ. امزجي ملعقتين من حبيبات السكر مع ملعقة كبيرة من العسل والفانيليا وزيت الزيتون ومسحوق الكاكاو. اجعلي العجينة رقيقة وطبقيها على شفتيك لمدة خمس دقائق. قناع الشفاه هذا مذاقه لذيذ ويترك شفتيك فائقتَي السلاسة.

سكراب الكيوي

تحضير هذا المقشّر سهل جداً. ما عليكِ سوى مزج ملعقة كبيرة من لبّ فاكهة الكيوي، السكر، وأي نوع من الزيوت في وعاء. مرّريه على شفتيكِ لمدة دقيقة واحدة وقولي مرحباً لشفتيكِ المرطبتين.

سحر النعناع

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل وزيت النعناع. ضعي هذه العجينة على شفتيك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق واغسليها بالماء الفاتر. النتائج؟ شفتان لينتان، ممتلئتان وسلستان!