عهد التميمي في عيون الفنانين والإعلاميين في لبنان: الحرية تليق بك وعيناك تخبراننا عن جمال فلسطين وقوة شعبها

"مجلة جنى" أعرب عدد من الفنانين اللبنانيين والاعلاميين عن سعادتهم بالافراج عن المناضلة الفلسطينية عهد تميمي، التي باتت رمزاً لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيدين بشجاعتها وببطولتها، ونورد هنا أبرز المواقف، راغب علامة وصف عهد بأنها بطلة هذا العصر، موّجهاً كلّ الحبّ والاحترام عبر تغريدة جاء فيها: «عهد التميمي هي مقاومة حقيقية للاحتلال… ليس بالشعارات والمزايدة، كما الكثير من المزيفين في زمننا هذا! كل الحب والاحترام لك يا بطلة هذا الزمن.. صغيرة في السن وأكبر من كبيرة في الكرامة والوطنية… خرجت من سجون الاحتلال، لكنها دخلت التاريخ… حماكِ الله يا بطلة هذا العصر».
جوليا بطرس، حيّت بدورها الشابة الفلسطينية المناضلة التميمي، وأهدتها والأسرى الفلسطينيين أغنيتها «أنا بتنفسّ حريّة» أثناء إحيائها حفلاً في العاصمة الأردنية عمّان، إذ علت الصيحات والهتافات تأييداً، وقالت جوليا: «عهد وجهها في بسمة بتقهر المحتل، بتتحدا الغاصب المجرم، تحية مني لها ولكل أطفال فلسطين ياللي عم بعلموا العالم البطولة والكرامة، ولكل الأسرى الفلسطينيين بالسجون والمعتقلات الصهيونية»، لتقدّم من بعدها الأغنية وسط تصفيق وهيصات الحضور .
الممثلة نادين نسيب نجيم أشادت ببطولة التميمي وغرّدت فرحةً بالافراج عنها بالقول: «بتلبقلك الحرية صباح الحرية ! #عهد_التميمي #فلسطين».
الممثلة جيسي عبدو وجّهت تحيّة حبّ وفخر بقولها «خرجت بسلام.. لأنها دعت له.
#عهد_التميمي عادت لأهلها سالمة… مثال لكل صبية عربية لها رأي ولديها قضية… تحية حب وفخر».
الاعلامي نيشان ديرهاروتيان رحبّ بإطلاق سراحها على الشكل الآتي «عهد التميمي …الكرامة تتنفّس حرية».
الاعلامية غادة ناصر أشادت بدورها بالتميمي، التي قالت لها بك نجدّد الأمل وكتبت «عهد التميمي حريتك وجرأتك وثفتك بنفسك قتلت وسحلت كبرياء العرب والعروبة.. نخجل منك ومن سجنك ابنة 16 عشر عاماً، عيناك الخضراوتان تخبرنا عن جمال فلسطين وقوة شعبها وعن جبن وخوف الصهاينة من قوة الأجيال الصاعدة.. بكم نجدد الأمل بكم ستعود فلسطين والقدس الشريف الينا.. عهد التميمي أنت العهد والقسم».

المصدر: القدس العربي