إدراج تركية ضمن أفضل 100 إخصائي في علم الأمراض

"مجلة جنى" تمكنت أستاذة في علم الأمراض من مقاطعة كونيا، وسط تركيا، من الوصول إلى قائمة أفضل 100 إخصائي في علم الأمراض على مستوى العالم، حسب تصنيف المجلة العلمية البريطانية "The Pathologist".

ووفق وكالة "الأناضول" التركية في نسختها الإنجليزية، فإن مجلة "The Pathologist" أدرجت، في عددها الأخير، أستاذة علم الأمراض في جامعة "نميتين أربكان" بوسط كونيا، "بيمبي أولتولو"، ضمن "المهنيين الملهمين والمؤثرين في طب المختبر".

وقالت المجلة في قائمة "Power List 2018" إن اهتمامات العالمة التركية تدور حول علم الأمراض الجلدية وعلم أمراض الدم والتعليم والتدريب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت: "تم ترشيح "بيمبي" من قبل أقرانها لكونها قدوة في مجتمع علم الأمراض"، كما "تشارك محتواها التعليمي على الإنترنت وترحب بالوافدين الجدد إلى الميدان".

وفي حديثها مع "الأناضول"، قالت "بيمبي" إنها وأصدقاؤها في جميع أنحاء العالم حاولوا المساهمة في تعليم علم الأمراض على مدى السنوات الخمس الماضية، من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"فيسبوك".

وأضافت "بيمبي": "انضممت إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي في مجال عملي وشاهدت أن الأساتذة المشهورين دوليا يشاركون خبراتهم ومعلوماتهم عبر الإنترنت".

مضيفة: "بدأت على الفور بمشاركة معرفتي. الكثير من العلماء في تركيا يتابعون هذه الأنواع من الدراسات".

وحول إدراجها من قبل المجلة ضمن قائمة أفضل 100 إخصائي في علم الأمراض، قالت "بيمبي": "أنا فخورة جدا بأن أكون في قائمة من هذا النوع. إنه أمر لا يوصف بالنسبة لي".

وتلقت العالمة التركية دعوات تهنئة على نجاحها من تركيا وخارجها.