معلمةٌ فلسطينية ضمن أفضل 50 معلّمٍ عبر العالم لعام 2018.. في مسابقةٍ بريطانية

"مجلة جنى" بعد فوزها كأفضل معلم في فلسطين عام 2017، تُوّجت المعلمة الفلسطينية رنا زيادة، ضمن أفضل 50 معلمٍ عبر العالم لعام 2018، وذلك وفق القائمة الأخيرة لجائزة «Global Teacher Prize»، وترشيحها لنيل جائزة أفضل معلم في العالم 2019، التي تقدمها مؤسسة فايركي جيمس البريطانية، المختصة بتطوير التعليم. 

وجاء وصول المعلمة زيادة؛ من قطاع غزة، الى هذه المرتبة نتيجة جهودٍ ونشاطاتٍ تراكمية خلال فترة عملها وتنفيذ عدة مبادرات نوعية منها مبادرة الرحلات المعرفية Webquest.

وبموجب هذه المبادرة التعليمية، قامت المعلمة زيادة بتصميم موقعٍ إلكتروني تفاعلي مستفيدة من خدمة googlesites، ويحتوي الموقع على صفحات مدرج فيها روابط تعليمية إثرائية متنوعة، حيث تقوم بالتفاعل مع الطلبة من خلال هذا الموقع في وضع المعلومات والشرح إضافة إلى الأسئلة والاختبارات.

ومن الإنجازات كذلك التي أهّلت رنا للفوز هو سلسلة التكريمات التي حصلت عليها كجائزة دولة فلسطين للإبداع والبحث التربوي للعام 2015، كذلك فازت بمسابقة مبادرتي التي أطلقتها وزارة التعليم بغزة للعام 2016. كما كانت أول معلمة تنشر مشاركة بحثية محكمة بعنوان التمكين الرقمي في الرياضيات وذلك بالتعاون مع دكتور من ماليزيا.