سامسونج و هيئة سلامة النقل الكورية توقعان إتفاقية لبناء منطقة اختبار 5G – V2X للسيارات المتصلة والمركبات ذاتية القيادة

"مجلة جنى" عمان، الأردن (كانون الأول 2018) - أعلنت سامسونج الكترونيكس عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة سلامة النقل الكورية (KOTSA) للتعاون في تكنولوجيا اتصالات الجيل القادم والتي من شأنها تمكين الابتكار في القيادة المستقلة في جميع أنحاء البلاد. من خلال هذه الشراكة، ستقوم كلا الجهتين ببناء شبكات 4G LTE و 5G وشبكات السيارة لكل شيء (V2X) والبنية التحتية لتقنية المعلومات في K-City، وهي عبارة عن مكان لاختبار تقنية القيادة الذاتية في كوريا.

وقال السيد بيونغ يون كون، مدير هيئة سلامة النقل الكورية: "من خلال بناء شبكات الاتصالات المختلفة مثل شبكات 5G و 4G و V2X في مكان واحد، ستقدم K-City تجارب حقيقية في القيادة الذاتية للأشخاص والشركات لجميع المهتمين في هذا المجال"، وأضاف "من المتوقع أن تستخدم هذه البيئة المفتوحة كمختبر ابتكار فريد من نوعه للشركاء في هذا المجال، الأمر الذي سيمكن في نهاية المطاف من تسريع توفر عصر القيادة الذاتية".

وقال جايهو جون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم خدمات التقنية العالمية ووحدة أعمال الشبكات في سامسونج: "إن مجال السيارات ذاتية القيادة والسيارات المتصلة يتزايد بسرعة في حقبة الجيل الخامس، كما أن التزام سامسونج بالتعاون في الابتكار في هذا المجال أصبح أكبر من أي وقت مضى"، وأضاف "من خلال خبرتنا التقنية في تكنولوجيا الجيل الخامس، نقوم بدور ريادي في تأسيس نظام بيئي صناعي جديد من شأنه أن يسمح لصناعة السيارات ذاتية القيادة بالإزدهار".

وتتكون K-City من خمس حالات محاكاة للحياة الحقيقية، مناطق حضرية وريفية، مجتمعات محلية، الطرق السريعة ومواقف السيارات موزعة على مساحة 360000 متر مربع. وباستخدام تقنيات الاتصالات المتطورة للمركبات، ستخلق منطقة الاختبار بيئة للمركبات ذاتية القيادة والسيارات المتصلة لتجربة ظروف الطرق الحقيقية والمعابر والأنفاق. كما ستمكن من اختبار الحالات المؤدية لحوادث خطرة التي يمكن إعادة صياغتها وتكرارها، مما يساهم في تعزيز السلامة لكل من السائقين والمشاة.

عدا عن تنفيذ معدات الشبكات، ستقوم سامسونج ببناء البنية التحتية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات لضمان أقل زمن استجابة وأمن المعلومات في K-City. تعتبر المحطات الأساسية (MEC) مهمة لدعم الاتصال الفوري بين المركبات سريعة الحركة، وتمكن السيارات من الاستجابة للأحداث غير المتوقعة.

وتم تصميمK-City  لتكون بمثابة مختبر ابتكاري متعدد الأغراض لخدمة مختلف المجالات، وسيتوفر حل الشبكة في K-City المدعوم من سامسونج و KOTSA للعاملين والشركات من جميع الأحجام. وسيصبح الموقع مركزًا للأبحاث عن القيادة الذاتية والسيارات المتصلة لتقود النمو المستقبلي لصناعات الجيل الخامس.

 

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com