فاكهة دوريان نادرة بـ1000 دولار للحبة في إندونيسيا

"مجلة جنى" تم طرح مجموعة نادرة جداً من ثمار الدوريان، وهي الفاكهة ذات أكثر رائحة نفاذة في العالم، التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، في مركز تجاري بإحدى البلدات الإندونيسية.

وقد نجح المتجر الواقع في تاسيكمالايا، في بيع ثمرتين من الفاكهة التي أطلق عليها اسم «جيه كوين»، في اليوم نفسه الذي تم فيه طرحها للبيع، وذلك على الرغم من السعر الباهظ الذي عُرضت به، وهو 14 مليون روبية (نحو 1000 دولار)، وذلك بحسب ما ذكره موقع «كومباس دوت كوم» الإلكتروني.

وقد تسبب ذلك في جعل الدوريان حديث الساعة في البلدة التي يبلغ الحد الأدنى للأجور فيها شهرياً، مليوني روبيه (142 دولاراً).

وقد تناوب زوار المركز التجاري للالتقاط الصور «السيلفي» مع الفاكهة الفريدة، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام المحلية.

وأفاد أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من الأفضل أن أقوم بشراء دراجة نارية بدلاً منها، لأنه يمكنني استخدامها لمدة 10 سنوات».

من ناحية أخرى، أشار آكا، وهو الرجل الذي اكتشف الدوريان من نوع «ملك الفواكه»، إلى أنه يتميز بطعم فريد قريب لطعم زبدة الفول السوداني، وهو دائري الشكل، على عكس الدوريان العادي، الذي عادة ما يكون بيضاوياً.

وأوضح آكا البالغ من العمر 32 عاماً، وهو متخرج من كلية علم النفس، أن الخصائص الفريدة لنوع «جيه كوين» سببها أنه هجين لنوعين جيدين من الدوريان في إندونيسيا.