تعيين أول امرأة بحرينية في منصب رئيس جمعية الصحفيين

"مجلة جنى" في سابقة هي الأولى من نوعها بالبحرين، احتلت الصحفية "عهدية أحمد"، نائبة رئيس صحيفة "الديلي تريبيون" الصادرة باللغة الإنجليزية، رئاسة جمعية الصحفيين البحرينيين لتكون بذلك هي المرأة الأولى في هذا الموقع منذ إنشاء الجمعية عام 2000.

وفازت "عهدية أحمد" برئاسة الجمعية متغلبة على منافسها رئيس تحرير جريدة "الوطن" البحرينية، في إنجاز جديد للمرأة البحرينية، بعد أن فازت وتولت رئاسة مجلس النواب البحريني، حيث تعد أول رئيس جمعية بالبحرين والخليج، وذلك خلال الانتخابات التي أجرتها جمعية الصحفيين، في مقر جمعية المهندسين بالجفير.

وتعد "عهدية" أول امرأة تتقدم بطلب الترشح لرئاسة الجمعية منذ تأسيسها، وقد بدأت مشوارها الصحفي عام 1991 كمحررة صحفية في صحيفة "الجلف ديلي نيوز"، وكانت من أوائل الصحفيات البحرينيات اللاتي عملن بالصحافة الإنجليزية، ثم انضمت إلى صحيفة "ديلي تريبيون" في 1997، ضمن الطاقم التحريري المؤسس لها.

كما عملت "عهدية أحمد" مراسلة لقناة "سي إن إن"، وصحيفتي "عرب نيوز" و"سعودي جازيت"، وعملت أيضا كمحللة سياسية ومستشارة إعلامية في وزارة شؤون مجلس الوزراء ومستشارة أخبار دولية في وزارة شؤون الإعلام، وكاتبة عمود في عدد من الصحف المحلية والخليجية والدولية.

وشغلت "عهدية" منصب أول متحدث باسم الانتخابات النيابية والبلدية عام 2006، وخلال تلك الفترة كانت عضوة في اللجنة التنفيذية للانتخابات من خلال رئاسة اللجنة الإعلامية التي نظمت من أجل الترويج للانتخابات، وعملت كمدير للقناة الأجنبية بتلفزيون البحرين، وأول إعلامية بحرينية مقدمة برامج حوارية سياسية باللغة الإنجليزية منذ عام 1993، وأكملت دراسة الماجستير في وسائل الإعلام من جامعة لستر البريطانية.

وتلقت الصحفية البحرينية التهنئة من ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، وزوجته الأميرة "سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة"، وولي العهد.