تعرّفي إلى المبادئ الرئيسة للزواج الناجح

"مجلة جنى" جزء كبير من نجاح زواجك يتوقف عليكِ أنتِ، فالزواج بكل ما يتعرض له من لحظات سعيدة وأخرى عصيبة، لا يحتاج إلى إلقاء اللوم وانتظار التوقعات من الآخر، وإنما بحاجة إلى النظر في المرآة، والعمل على النفس أولاً، لمعرفة ما يمكن تقديمه من أجل نجاح واستقرار هذا الزواج، وتنفيذ هذا بالفعل.

هذا لا يعني أن تتنازلي عن حقوقك، أو تخضعي لعلاقة مسيئة، وإنما يعني أن تبذلي جهدك، وتقدمي ما يمكن تقديمه من جانبك لتقوية العلاقة، وإليكِ 3 مبادئ رئيسة يجب أن تتحلي بها من أجل الحصول على زواج ناجح ومستقر..

1- افعلي الأشياء الإيجابية لزوجك وللعلاقة

بعض الزوجات يفعلن أشياء لطيفة لإرضاء أزواجهن، هل تفعلين هذا؟ والأهم هو هل تطبقين هذا بانتظام؟

ابدئي من خلال الأشياء الإيجابية لزوجك وعلاقتك، ربما وجبة خفيفة يفضّلها أثناء مشاهدة المباراة، قد تكون شيئاً بسيطاً جداً، ولكنها على بساطتها، ذات أثر عظيم لدى زوجك.

من الإيجابيات أيضاً هي المجاملات، اشكري زوجك على كل ما يفعله من أجلك مهما بدا بسيطاً وبديهياً، اشكريه على كونه لطيفاً ومحباً، فكلمات الثناء والتقدير لها وقع طيب في نفسه، كما أن لها مفعول السحر على العلاقة ككل.

2- كافحي التعليقات السلبية

خذي قراراً بمكافحة التعليقات السلبية أو المزعجة، خاصة تعليقاتكِ على بعض المواقف التي تحتاج إلى مناقشة، يمكنك الانتظار حتى تهدئي، من ثم تناقشين المشاكل بهدوء، وبطريقة بنّاءة بعيداً عن الاتهامات واللوم والتعليقات السلبية.

أو كانت هذه التعليقات السلبية موجّهة من زوجك بحيث تخفي مشكلة ما، عليكِ أيضاً عدم السماح لهذه التعليقات بالسيطرة عليكِ، وانتظري الوقت المناسب لمناقشة المشكلة لا التعليقات، ثم ابحثي عن أسباب هذه التعليقات، التي يمكن أن تكون بعض الضغوطات الخارجية التي لا تتعلق بكِ من الأساس.

3- اعملي على تطوير شخصيتك لتقدّمي أفضل ما لديك

تحمّلي مسؤولية تنمية شخصيتك، مهاراتك، وعيك، والحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية، كونك بصحة جيدة ونفسية سوية يساعدك هذا على أن تكوني زوجة جيدة.

احرصي أيضاً على الحصول على قسط كافِ من الراحة والاسترخاء، بحيث يمكنك استئناف اليوم مع زوجك برومانسية.

تحوّل الزواج إلى النحو الذي تهدفين إليه بحاجة إلى بذل الجهد والتحلّي بالصبر.

المصدر: نواعم