"هبة عبد الحليم" آمنت بنفسها.. فوصلت إلى "موسكو" إعلاميةً متمكّنة

"مجلة جنى" هبة عبد الحليم مصالحة، إعلاميةٌ فلسطينية أحبّت تخصّصها وآمنت بنفسها منذ سنواتها الدراسية الأولى، لتنقل صورة وطنها للعالم، لتصل اليوم إلى وسائل الإعلام العالمية في "قناة روسيا اليوم" بالعاصمة الروسية موسكو.

فقد تخرّجت "هبة" من الجامعة العربية الأميريكية عام 2013 تخصص لغة عربية وإعلام.. لتلتحق بقناة الـmbc بهدف التدريب وذلك في مكتبها بمدينة القدس المحتلة، لمدة 3 أشهر.

واستطاعت هبة خلال سنوات ما بعد تخرّجها تنمية قدراتها الصحفية لتُصبح صحفيةً متمكّنة، فقد عملت في تلفزيون فلسطين لتكون مراسلةً له في الداخل الفلسطيني.

إلاّ أنّ أحلام هبة لم تتوقّف هنا فقط، فقد أرادت أن تكبر طموحاتها وتنتقل من الإطار المحلّي الى العالمي، حيث راسلت العديد من الوسائل الإعلامية العربية والعالمية دون كللٍ أو ملل، ليتحقّق حلمها أخيراً مع قناةٍ عالمية تتحدث باللغة العربية؛ وهي قناة "روسيا اليوم" الفضائية في موسكو، المتحدثة باللغة العربية.

فعندما خاطبتها القناة وأبلغتها أنّها اختارتها لتكون أحد أفراد طاقم العمل فيها، قامت "هبة" بتحضير نفسها بالمتابعة اليومية عمّا يحدث في العالم، لتمكّنها قدراتها ونشاطها من الحصول على الوظيفة، لتكون أحد أفراد طاقم العمل في قناة "روسيا اليوم".

ففي مقرّ القناة بالعاصمة الروسية موسكو، تعمل الإعلامية الفلسطينية اليوم محرّرةً ومعدة تقارير تتطرق لقضايا مختلفة في العالم، كذلك إعداد وتقديم نشراتٍ إخبارية قصيرة ومختلفة.. لتُصبح ملمّةً ومطلعة بشكلٍ كبير على كافة المستجدّات والتطورات التي تحدث في العالم.