أغرب اسم يطلق على طفله في السعودية

" مجله جنى " أشعلت تسمية المواطن السعودي سالم العنزي ابنته "إيفانكا" على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مواقع التواصل الاجتماعي. وأرجع العنزي، سبب هذه التسمية، إلى تحسن العلاقات السعودية الأمريكية في عهد الرئيس "ترامب"، أفضل مما كانت عليه في عهد الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، وذلك وفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن العنزي، أنه لم يستطع أن يثبت هذا الاسم لابنته بشكل رسمي في دائرة الأحوال المدنية في المملكة، وأوضح أنه توجه إلى دائرة الأحوال المدنية وقام بتعبئة نموذج التسجيل وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال له الموظف "هذا الاسم ممنوع تسجيله".

وتابع: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم، أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم". وأشار إلى أنه سيطلق عليها اسم إيفانكا في محيط الأسرة لأنه لا يرى فيه مشكلة، وفق قوله، مؤكداً أنه سيختاراسم "لمى" رسمياً لابنته.

ومع انتشار قصة العنزي، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية.