سالي بوزبي من "أسوشيتد برس" رئيسة تحرير تنفيذية لـ"الواشنطن بوست"

"مجلة جنى" اختارت صحيفة "الواشنطن بوست" الأميركية الثلثاء الماضي سالي بوزبي، الصحافية المخضرمة في وكالة أسوشيتد برس، لتشغل منصب رئيسة التحرير التنفيذية، وتصبح أول امرأة على رأس الصحيفة المرموقة.
وقضت بوزبي (55 عاما) كامل مسيرتها المهنية مع وكالة الأنباء الأميركية المرموقة وشغلت اخيراً منصب رئيسة التحرير التنفيذية فيها.
وتخلف بوزبي التي سبق أن ادارت مكتب الوكالة في واشنطن، مارتن بارون الذي تقاعد في شباط الماضي بعد ثمانية اعوام على رأس الصحيفة.
وستكون بوزبي أول امرأة تشغل أعلى منصب تحريري في الواشنطن بوست التي تأسست عام 1877.
وقالت بوزبي للصحيفة في مقابلة: "تتمتع "ذي بوست" بإرث صحافي غني وطاقم عمل رائع". وأضافت، "من المثير الانضمام إلى هذه المؤسسة في زمن النمو والابتكار". وقال الناشر فريد رايان، الذي أعلن عن قرار توظيفها، إن الصحيفة "بحثت عن شخص خاض غمار الصحافة الشجاعة التي تمثل السمة المميزة للصحيفة ويمكنه توسيع نطاق وصولنا إلى جمهور الأخبار في الولايات المتحدة وخارجها". وأعلنت الواشنطن بوست أنها تعتزم فتح مكتبين جديدين في سيدني وبوغوتا ليصبح عدد مكاتبها 26 خارج الولايات المتحدة.وتعد بوزبي أول #رئيسة تحرير تنفيذية تعينها صحيفة الواشنطن بوست منذ اشترى مؤسس أمازون جيف بيزوس الصحيفة في عام 2013 من عائلة غراهام.