نساء عبر التاريخ

الملكة فيكتوريا

 حكمت بريطانيا 63 عاماً وتوفيت سنة 1901. أطلق على الفترة التي حكمت فيها البلاد لاحقاً وصف "العصر الفيكتوري". شهدت بريطانيا في عهدها طفرة كبيرة في المجالات كافة.

هارييت ستو

كاتبة روائية أمريكية، كانت روايتها "كوخ العم توم"، من أكثر الكتب مبيعاً، وتتضمن تصوير حياة الأمريكان الأفارقة، وزمن العبودية، ووصلت رسالتها لملايين الأشخاص سواء من خلال الرواية أو المسرحية، وساعدت في الترويج لحملة مكافحة العبودية، وجه الرئيس الأمريكي آنذاك اتهاماً لروايتها بأنها كانت السبب في اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية.

إليزابيت بلاكويل

هي أول امرأة تحصل على شهادة الطب في أمريكا، وأول امرأة تسجل في نقابة الأطباء في المملكة المتحدة، ساعدت في تحطيم الحواجز الاجتماعية، وتقبل النساء في المجال الطبي.

إميلي ميرفي

هي ناشطة كندية وأول قاضية في كندا، ساعدت في إلغاء التشريعات التمييزية ضد المرأة، طعنت في قانون كندي قديم ينص على أنه "لا ينبغي اعتبار النساء أشخاصاً"، ونجحت في الحصول على حكم ينص على أن النساء أشخاص قانونية وبالتالي يمكن أن يعملن كعضو في الكونغرس وهيئة القضاء.

كوكو شانيل

تعتبر من أهم شخصيات القرن الـ20، وأيقونة في عالم الموضة، وهي أحد مصممي الأزياء الأكثر ابتكاراً، وكان لها دور أساسي لوضع قواعد اللباس الأنسوي خلال القرن الـ20، وكانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن الـ20، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة. وحالياً تعد علامة شانيل من أهم علامات الأزياء عالمياً.

كاثرين هيبرون

ممثلة أمريكية، وشخصية بارزة في أفلام القرن الـ20، حصلت على أربع جوائز أوسكار، وتم ترشيحها لأكثر من 12 أوسكار، كان أسلوب حياتها غير تقليدي في تلك الحقبة من خلال عملها وحياتها، وساعدت على إعادة تحديد وجهات النظر التقليدية حول دور المرأة في المجتمع.