ريما الجفالي … سفيرة المملكة العربية السعودية لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1

"مجلة جنى" أعلن سباق الجائزة الكبرى السعودي للفورمولا 1 لعام 2021 اختيار ريما الجفالي ، أول سائقة سباقات سعودية ، سفيرة للحدث الذي تستضيفه المملكة لأول مرة في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021 في جدة.

أظهر هذا الحدث قدرة المرأة السعودية على أداء المهام الصعبة في ظل المستجدات ، وأعطى الجفالي نموذجاً يحتذى به للمرأة.

المشاركة في مراجعة الحلقة

صرحت اللجنة المنظمة للسباق أن السائق الملهم الذي شارك في بطولة الفورمولا 3 البريطانية ، سيلعب دورًا رئيسيًا خلال سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 بالسعودية.

ومن المقرر أيضًا أن يشارك الشاب البالغ من العمر 29 عامًا في عرض طريق لسيارة فريق Williams FW07 عام 1979.

وسيشرف على العديد من الفعاليات داخل وخارج المسار ، كنموذج يحتذى به للجيل القادم من السائقين من داخل وخارج المملكة.

الشعور بالفخر

من جهتها ، أكدت ريما الجفالي عبر حسابها على إنستجرام ، أنها فخورة باختيارها سفيرة لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

وقالت: “أشعر بفخر كبير لاختياري سفيرة لرياضة السيارات السعودية في أول سباق فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية. للمدينة “.

كما أعربت عن أملها في أن يؤدي وصول الفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية إلى إلهام المزيد من الشباب السعودي لمتابعة مسيرة مهنية في مجال رياضة السيارات ، ومواصلة عملية التطوير الملحوظة في مجال السباقات في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن هذا السباق يعد من أهم الأحداث الرياضية في العالم ، حيث ستنطلق فعالياته من حلبة الكورنيش ، وسط حضور متنوع للأنشطة الموسيقية والثقافية ، بمشاركة فنانين عالميين ، على مدى 4 أيام من الفعاليات. والفعاليات في عدد من الفعاليات الترويجية والاحتفالية داخل وخارج مضمار الحلبة. .

وتأتي أهميتها من حقيقة أن سباقات السيارات تستقطب جمهورًا كبيرًا من الجماهير في الدول العربية ، وخاصة سباقات الفورمولا 1 التي تتميز بسرعة كبيرة وإثارة.