التغيير نتاج الشراكة بين الشباب والنساء

"مجلة جنى" جيل جديد الخامس برنامج القادة الشباب الفلسطيني ينهي تدريباً حول مفاهيم النوع الاجتماعي .

في لقاء ضمّ كل من طاقم شؤون المرأة ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية انطلقت مؤخرا فعاليات التدريب الخامس في برنامج بناء القادة الشباب الفلسطيني، حيث عبر الطاقم من خلال رئيسة مجلس الإدارة د. اريج عودة عن أهمية البرنامج وقدرته على دمج قضايا الشباب والنساء كشركاء حقيقين في التغيير، مشيرة لهدف الطاقم الرئيسي في وصول النساء لمراكز صنع القرار، وأن السنوات الأخيرة شهدت عملاً حثيثاً من قبل الطاقم لأخذ الشباب ذكوراً واناثاً بعين الاعتبار في عدة برامج للطاقم ، بقناعة تامة أن الشباب هم رافعة التغيير ، من جهتها أشارت تامي رفيدي مديرة البرامج في مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية لحيوية وأهمية البرامج والتغيير الحاصل على المجموعات الشابة بين كلّ تدريب وآخر ، وعن الشراكة التاريخية والممتدة ما بين المؤسستين .

على مدى يوميين تلقت مجموعة جيل جديد تدريباً معرفياً أسس لمفاهيم النوع الاجتماعي، وسط شغف كبير بين المجموعة للتعلم والحوار وطرح الأسئلة.

مشروع القادة الشباب الفلسطيني بنسخته الخامسة يؤهل 25 شاب وشابة لخوض تجربة معرفية وحياتية لبناء وصقل شخصياتهم من خلال محتوى تدريبي متنوع يجمع ما بين المعرفة والمهارة والتطبيق العملي ويقوم على فلسفة التنقل بين المحافظات وبناء المبادرات المجتمعية.

حضر اللقاء كلّ من عضو مجلس الإدارة ابتسام زيدان والمديرة العامة للطاقم نتاشا الخالدي وكذلك منسقة المشروع إيمان نزال وقامت بالتدريب أمل جمعة .

بناء الفريق ومهارات الاتصال والتواصل، مفهوم العدالة الاجتماعية والديمقراطية الاجتماعية كانت سلسلة من التدريبات التي تلقاها جيل جديد الخامس ضمن برنامجه الممتد على 18 شهر والذي انطلق في شهر نيسان  2022