تعرف على 5 نساء صنعن تاريخ الصحافة


الصحفية "نيللي بلاي"

" مجله جنى " النساء ليس لهن فقط  بصمات في التاريخ ،  بل لديهن القدرة على صنع التاريخ بنجاح، ففي كل مجال ستجد لهن تواجد قوي، والصحافة واحدة من هذه المجالات التي قدمت فيها المرأة تاريخ طويل من النجاحات، وهو ما يرصده لنا موقع"bustle" في تقرير له.

الصحفية "نيللي بلاي" التي وفاتها المنية في عام 1922، كان لها السبق في صناعة صحافة المغامرة، والبحث وراء الحقيقة، والتخفي من أجل الوصول إليها، وهو ما سجله التاريخ، وقت أن قامت بمغامرة صحفية استغرقت 80 يوما، حيث تخفت في زي مريضة عقلية داخل إحدى المصحات، لكي تعرف كيف يكون العلاج بداخلها، فلم تكتف بعمل مقابلات مع المشرفين عليها، وهو ما جعل اسمها محفور بذهب في تاريخ هذه المهنة.

مارغريت فولر (1810-1850) المراه الرائده في نواح كثيرة، عملت كمحرره في مجلة رالف والدو إمرسون، وكانت أول امراه رئيسه تحرير في نيويورك تريبيون.

ماري آن كارى، عملت بأكثر من مهنة فكانت كاتبة ومؤلفة وكذلك محامية، كما أنها توجت كأول رئيس تحرير صحفي للإناث في إفريقيا، كما أنها كانت مناهضة لفكرة الرق في أمريكا.

"أيدا تاريل" واحدة من أول الصحفيات  الاستقصائيات  في العالم، وكرست حياتها المهنية لسير التحقيقات وكانت تحظى بشعبية كبيرة.

أثيل باين، والتي توفيت في عام 1991، كانت أول أمريكية تعمل مراسله دوليه للتلفزيون، كما أنها كانت أول معلقة إذاعية إفريقية.