هيفاء فاهوم الكيلاني

HAIFA FAHOUM AL KAYLANI

هيفاء فاهوم الكيلاني فلسطينية اقتصادية معروفة في أوساط قطاع الأعمال والقطاعات الحكومية العالمية. وهي وجه عربي بارز في مجال الثقافة والعلم والمعرفة والنشاط الإنساني والحقوقي والاجتماعي على مستوى العالم العربي والعالم.

هيفاء الكيلاني حاصلة على دبلوم في التنمية الاقتصادية من جامعة أكسفورد، وعلى ماجستير في الاقتصاد في الجامعة الأميركية في لندن.

شغلت هيفاء الكيلاني العديد من المناصب الهامة منها، مؤسسة ورئيسة المنتدى العربي العالمي للمرأة، ونائبة رئيسة مجلس القيادات النسائية في جامعة هارفارد، ونائبة رئيس الاتحاد الأوروبي لجائزة الاستحقاق للمرأة، وعضو في مجلس الاستشاريين ورئيسة سابقة لاتحاد جمعيات النساء العالمية في لندن، وعضو في المجلس الاستشاري لمعهد الشرق الأوسط، قسم الدراسات الشرقية والإفريقية، جامعة لندن، وعضو في المجلس الاستشاري الدولي لمنبر خليل جبران في جامعة ميريلاند الأميركية، وعضو المجلس الدولي لمتحف الفن والتصميم في نيويورك.

هذا ونظمت هيفاء الكيلاني مؤتمرات للنساء العربيات والبريطانيات العاملات في قطاع الأعمال والحكومة والخدمة المدنية وذلك من خلال موقعها كرئيسة للاتحاد العالمي للمرأة في لندن في عامي 1999 و2000، مما دفعها لتأسيس المنتدى العربي الدولي للمرأة.

كما قامت بتأسيس شبكة لسيدات الأعمال العربيات والدوليات إضافة إلى النساء القياديات في المجتمع وذلك لتوسيع الدور المتنامي للنساء في السوق العالمية وفي عمليات صنع القرار.
ومن خلال المنتدى الذي أسسته هيفاء الكيلاني تعمل حوالي 1500 جمعية وفرد وشركة من 45 بلداً في ست قارات.