مهرجان “صيف الاوداية” ينطلق في المغرب نهاية الشهر الجاري

" مجلة جنى " تنطلق في التاسع والعشرين من تموز /يوليو الجاري، الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة ’صيف الأوداية ‘ التي تنظمها وزارة ’الثقافة والاتصال‘ المغربية بالفضاء الأثري للاوداية، بالتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى عضو المجلس العالمي للموسيقى اليونسكو-باريس.

ويأتي المهرجان في إطار الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد، ويستمر حتى الحادي والثلاثين من تموز، كما يشهد هذا العام مشاركة فنانين مشاهير من دول الكونغو كينشاسا والكونغو، وبرازافيل وأنغولا ومالي بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.

وسيتميز حفل الافتتاح مساء يوم 29 يوليو/تموز 2017 بمشاركة الإخوان السفياني، والمجموعة الأوركسترالية الشرقاني التي ستقدم جديدها، ليتوج الحفل بمشاركة الفنان الأصيل محمود الإدريسي الذي سيحصل على درع المهرجان.

أما اليوم الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد في البداية مع المجموعة الفنية الأفريقية. كما سيشارك الفنان الموهوب رشيد برياح، بالإضافة إلى فرقة صنهاجة، والفنان ساري محمد الوافي. في حين ستعرف السهرة الختامية للمهرجان مساء يوم 31 يوليو/تموز 2017 مشاركة نجمة الأغنية الصحراوية الفنانة المتألقة رشيدة طلال، ونجم الفن الكناوي الفنان المتميز حميد القصري.

هذا ويواصل رواق باب الكبير خلال هذه الدورة كما في السابق، احتضان معرضٍ فنيٍ مميز يقام بالتوازي مع العروض الموسيقية للمهرجان، بين 29 يوليو/تموز و 7 أغسطس/أب 2017، حيث يتناول موضوع ’الآلات الموسيقية للثقافات العالمية‘ ويشارك فيه ثلاث فنانين متميزين: التشكيلي نعيم شماعو والنحاث قاسم بنمسعود والتشكيلي الخطاط حسن ميكري.