فايسبوك يدرّب 10 آلاف سيّدة في الشرق الأوسط

سيطلق "فايسبوك" برنامج SheMeansBusiness لتدريب سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري.

SheMeansBusiness هو برنامج عالمي يعتزم فايسبوك إطلاقه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتدريب وتحفيز سيدات الأعمال على استخدام فايسبوك وإنستاغرام كمنصتين لأعمالهن التجارية. كذلك يهدف البرنامج إلى الاحتفاء بإنجازات وإسهامات الشركات المملوكة من قبل السيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمّية منصتيّ إنستاغرام وفايسبوك ودورهما في دعم وتمكين النساء ليتمكنّ من التواصل والمشاركة والنمو.

ويعقد برنامج SheMeansBusiness شراكات مع عدد من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر لتدريب 10 آلاف سيدة خلال عام واحد. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعاون فايسبوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" ومؤسسة الإمارات. أما في مصر، فستتولى مؤسسة Ahead of the Curve مهمّة بناء فريق من الشركاء للوصول إلى النساء في جميع أنحاء الدولة. ومن خلال شبكة من الشركاء، سينظم برنامج SheMeansBusiness سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية فضلاً عن توفير الموارد الإلكترونية لتجهيز سيدات الأعمال بالمعارف والمهارات والعلاقات والتكنولوجيا اللازمة لبناء وتطوير شركاتهن عبر الإنترنت.

وقالت نيكولا مندلسون، نائبة الرئيس، في "فايسبوك" أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "عندما تبدع النساء ويطلقن العنان لإمكاناتهن تزدهر الاقتصادات وتتسارع وتيرة النموّ. ولهذه الغاية يحتفي فايسبوك بالنساء اللواتي قمن بتأسيس وتشغيل شركاتهن الخاصة ويقدّم الموارد لمساعدة السيدات اللاتي قد يحذون حذوهن يوماً ما. ومع استخدام 152 مليون شخص لفايسبوك شهرياً، و63 مليوناً لتطبيق إنستاغرام، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد ببساطة لأن منصّتي فايسبوك وإنستاغرام هما المكان الذي يقضي الناس معظم أوقاتهم فيه. وسوف يوجّه برنامج SheMeansBusiness صاحبات الشركات ويرشدهن للقيام بذلك".

وقد دخل فايسبوك في شراكة مع مؤسسات إقليمية تمتلك خبرات واسعة لا تضاهى في مجال دعم رواد الأعمال لتقديم المشورة والمعارف والأدوات التي من شأنها استهداف المزيد من النساء وتزويدهن بالدعم العملي الذي يحتجن إليه.