والت ديزني الشرق الأوسط تعرض صوراً ملهمة لفتيات من الأردن ضمن حملة #DREAMBIGPRINCESS العالمية

" مجلة جنى " كشفت ديزني عنالحمله "DreamBigPrincess" وهي حملة عالمية للتصوير الفوتوغرافي تشيد بقصص ملهمة من حول العالم لتشجيع الصغار في كل مكان على أن تكون لهم أحلام كبيرة.

وعمدت تسعة عشر مصوّرة فوتوغرافية من خمسة عشر بلداً - بما في ذلك بنان العونة من الأردن، وهي إحدى أبرز المصوّرات في الشرق الأوسط – إلى تقديم سلسلة من الصور التي تعزز الشعور بالقدرة على لعب دور فاعل، وتستعرض الصور فتيات وسيدات من الواقع في إطار مبادرة Dream Big, Princess من ديزني التي تم إطلاقها عام 2016 واستغلت فاعلية قصص أميرات ديزني في إلهام الصغار.

وستتم مشاركة الصور على الوسائط الاجتماعية للمساعدة في جمع التبرعات لحملة Girl Up التي أطلقتها مؤسسة الأمم المتحدة لتفعيل دور الفتيات الشابات وترسيخ صفاتهن القيادية.

حول هذه المبادرة قال جيمي بيتارو، رئيس مجلس إدارة المنتجات الاستهلاكية والوسائط التفاعلية من ديزني، "تقوم حملة "DreamBigPrincess"على فكرة أن القصص - سواء من الواقع أو الخيال، مثل قصة بيل أو رابونزل - يمكن أن تلهم الصغار وتشجعهم على السعي لتحقيق أحلامهم.

وقد طلبنا من مجموعة من أبرز المصوّرات المساعدة في استعراض قصص سيدات وفتيات ملهمات من جميع أنحاء العالم - وجاءت النتائج مبهرة. ولا يسعنا الانتظار حتى يرى الصغار في جميع أنحاء العالم مدى قوة الأحلام".

بدءًا من أول مصوّرة تلتحق بالعمل في ناشيونال جيوغرافيك ووصولاً إلى فائزات بجائزة المسابقة الدولية لأفضل صورة للعام، وجائزة صور الصحافة العالمية للطبيعة، وأفضل مصوّر للعام من منظمة الكومنولث، ومتسابقة في نهائيات جائزة بوليتزر عن فئة تصوير الأخبار العاجلة، تقدم هذه النخبة المرموقة من المصوّرات كنزًا من الخبرة والموهبة. وطُلب من كل منهن البحث عن قصص قادرة على توفير مصدر إلهام للصغار وتوثيقها.

بنان العونة، التي تباشر عملها في أنحاء الشرق الأوسط وتقيم في عمان بالأردن، قدمت من خلال الصور لمحة عن القصص الملهمة لخمس فتيات صغيرات من مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في إطار الحملة.

وقالت بنان: "عندما طُلبت مني المشاركة في مبادرة "DreamBigPrincess" قفزت إلى ذهني جميع الفتيات الصغيرات اللاتي يتمتعن بإمكانات هائلة على الرغم من ظروفهن الصعبة، ويمنحهن مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، الذي تم تأسيسه تحت مظلة مؤسسة نهر الأردن، الدعم من خلال البرامج المجتمعية والمرافق المتخصصة، وكان المركز المجتمعي هو مصدر إلهامي، فهو يقدم خدمات متكاملة تهدف إلى مساعدة الأطفال وتعزيز الروابط الأسرية في أنحاء الأردن، حيث يتم تسجيل الأطفال في هذه الأنشطة لتحفيز مشاعرهم والتعبير عنها من خلال الفن."

يهدف المشروع إلى تسليط الأضواء على مجموعة متنوعة من القصص للتواصل مع الصغار والأسر حول العالم، حيث تضم مجموعة الفتيات اللاتي تم تسليط الضوء على قصصهن أصغر متحدثة في الأمم المتحدة على الإطلاق، ولاعبة صينية فائزة بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية، وقائدة أول فريق لركوب الدراجات للسيدات في أفغانستان، ومؤلفة في سن المراهقة لكتب كتابة شفرة STEM للصغار، وبطلة تزلج على الأمواج من البرازيل.

تبث هذه الصور الحياة في رسالة "DreamBigPrincess" بمجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك تسليط الضوء على السيدات اللاتي حققن النجاح في مواجهة المِحَن والشدائد أو حققن النجاح في قطاعات كان يُنظر إليها تقليديًا على أنها ذكورية، إلى جانب مجموعة من المستشارات من برنامج Girl Up Teen Advisors اللاتي كانت لهن بصمة إيجابية على العالم، وفتيات أثناء اللعب تتجلى من خلالهن أهمية الخيال أثناء فترة الطفولة.

إضافةً إلى إلهام الصغار بالصور الإيجابية والقصص خلف هذه الصور، تهدف الحملة إلى تحقيق فَرْق ملموس في حياة الفتيات اللاتي يواجهن تحديات تحُول دون تحقيق أحلامهن من خلال التعاون مع حملة Girl Up.

اعتباراً من 16 أغسطس وحتى 11 أكتوبر 2017، ستتبرع Disney Worldwide Services بمبلغ دولار واحد مقابل أي صورة يتم نشرها بشكل عام باستخدام #DreamBigPrincess أو منشور مماثل على Facebook أو Instagram أو Twitter، وسيكون الحد الأدنى للتبرع هو 500,000 دولار والحد الأقصى مليون دولار.

يجذب برنامج القيادة لحملة Girl Up الفتيات للمشاركة الفاعلة ومناصرة الفتيات في البلدان النامية، ومنحهن الأدوات اللازمة لتفعيل دورهن للمساعدة في تغيير العالم.

من جانبها تقول مليسا كيلبي، مديرة Girl Up، "تصور حملة Girl Up العالم الذي يمكن لكل فتاة تحقيق كامل إمكاناتها فيه وتصبح من مناصري التغيير الإيجابي والتمكين داخل مجتمعها. تتوافق مبادرة #DreamBigPrincess مع أهدافنا تماماً ويسعدنا الدخول في شراكة مع ديزني وهذه المجموعة المذهلة من السيدات لتسليط الأضواء على المعنى الحقيقي للأحلام الكبيرة في مختلف أنحاء العالم".

وفي عام 2016، أطلقت ديزني ’Dream Big, Princess‘، وهي حملة تشجّع الأطفال في كل مكان على السعي لتحقيق الأحلام الكبيرة من خلال تسليط الضوء على أهم لحظات القصص والصفات الملهمة التي تستعرضها كل واحدة من أميرات ديزني من خلال مغامراتها، مثل شجاعة ميريدا، أو طيبة قلب سيندريلا، أو مثابرة تيانا.

وبينما تتميّز كل أميرة بصفاتها الفريدة والمثيرة للإعجاب، يجمعهن الصمود والقدرة على تحقيق النصر في المِحَن والشدائد وتحويل أحلامهن إلى حقيقة. تجمع سلسلة محتوى Dream Big, Princess، التي تُعرض في تلفزيون ديزني والشبكات الرقمية عالميًا، مجموعة من اللحظات الملهمة من أفلام ديزني المحبوبة مع قصص تقدم القدوة في صورة شابات من الواقع لهن أحلام كبيرة وحققن أهدافهن ليثبتن للصغار إمكانية تحقيقها.

ووصلت سلسلة Dream Big, Princess بالفعل إلى أكثر من مليون طفل وأسرة وتستند حملة التصوير الفوتوغرافي إلى هذا النجاح بتسليط الأضواء على السيدات والفتيات من جميع أنحاء العالم بقصص قادرة على إلهام الآخرين.