المهندسة مجد المشهراوي تفوز بجائزة الإمارات البرونزية للطاقة للعام 2017

غزة – مجلة جنى - فازت المهندسة مجد المشهراوي- إحدى رياديات مشروع مبادرون 3، بجائزة الإمارات البرونزية للطاقة للعام 2017 م ضمن فئة البحث والتطوير عن مشروعها GreenCake الذي بدأته المهندسة المشهراوي بدعم من مشروع “مبادرون 3” في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية بغزة.

وتمكنت المهندسة المشهراوي من إنتاج نوع جديد من حجر البناء صديق للبيئة، المكون من رماد الفحم كبديل للاسمنت، وقد أثبت كفاءة الحجر بناءً على الفحوصات المعتمدة لهذا النوع من الحجارة.

وأهم ما يميز حجر البناء صديق البيئة “Green cake” أنه خفيف الوزن، وصديق للبيئة، وعازل جيد للصوت والحرارة، ورخيص الثمن، ويمكن من خلال هذا النوع من الحجارة الاستغناء عن الحصى والرمل، واستبدالها بالرماد الناتج عن حرق الفحم لتوليد الكهرباء.

يذكر أن دولة الامارات تنظم “جائزة الإمارات للطاقة” مرة كل عامين بغرض التشجيع على الاستخدام الأفضل لمصادر الطاقة.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة، والطاقة البديلة، والاستدامة، وحماية البيئة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع دعم الشباب الريادي “مبادرون3” نفذته حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بتمويل كريم من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي وإشراف مؤسسة التعاون في الفترة من مايو 2015 وحتى أكتوبر 2016، وقد دعم واحتضن (20) مشروعاً ريادياً في مجالات مختلفة.