نساء اغفلن عن أنوثتهن من أجل النجاح

"مجلة جنى" تحقيق النجاح أمر يسعى إليه الجميع، و في سبيله نبذل الكثير من التضحيات، حتى أن البعض قد نسين جنسهن من الأساس، من أجل تحقيق حلم سعين وراءه.

تحقيق الحلم و التخلي عن الجنس
في وقت من الأوقات كان أمر لازما على النساء عدم الخروج من منازلهم مطلقا، و كان ذلك بحجة حمايتهن، فكان الرجال يستخدمون كل وسائل الابتزاز العاطفي أمامهن، و الهدف الحقيقي وراء ذلك، هو حماية النظام الخاص بهم و الحوذ على كافة المزايا، و قد تحدث العديد من المفكرين حول هذا الأمر، حين قالوا أن أكثر الأشياء التي تثير ذعر المجتمع الذكوري، هو إثبات المرأة لتفوقها في كافة المجالات.

و قد وجدنا الكثير من الأدوار السنيمائية، و الأحداث المحيطة بنا في مجتمعاتنا المعاصرة، و التي تحاول إثبات أن اكتفاء المرأة بدور الخادمة هو الأفضل لها، و لكن على الرغم من ذلك، هناك العديد من النساء قاومن هذا الأمر.

على سبيل المثال يذكر أن المجتمع المكسيكي، قد مارس هذا الأمر تجاه نساؤه، و كان رد النساء حاولوا دفننا، و لكنهم لم يعلموا أننا بذور.

شخصيات تاريخية تنكرن في زي الرجال

  • الأختان برونتي

في وقت كانت بريطانيا غارقة في مستنقعات الجهل و الأوبئة، تلك التي كانت سلاحا فتاكا على الساكنين هناك، ظهرت هاتان الأختان اللاتان حتى الآن تنتشر قصتهما، و قد كتبا هاتين الأختين روايتان متميزتان عن النفس الإنسانية و الحب و تقلبات القدر، و امتازت لغتهما بالنقاء و التأثير البالغ، و قد لاقت هاتان الروايتان إعجاب شديد من القراء، حتى أنهم تم تحويلهم لأفلام سينيمائية عدة مرات، مما دفع القراء للبحث عنهما، و قد تنكرا في أسماء رجال و عرفوا بإيلي بيل و كيور بيل، و كانوا لابد لهم من التصرف بهذه الطريقة، حتى لا يتعارف العالم على جنسهن، و على الرغم من هذا التنوير الذي نحياه الآن، إلا أن البعض لازال يخفي جنسه، فمثلا مؤلفة هاري بوتر، تقول أنها كتبت الأحرف الأولى من اسمها، خوفا من نفور القراء لكونها أنثى.

  • مارجريت ان باكلي

و هي إحدى الطالبات المتفوقات في مدرستها، و كانت تطمح بأن تصبح جراحة، حتى تتمكن من تحقيق هذا الحلم كان عليها التخفي في شخصية رجل، فادعت أنها رجل يعرف باسم جايمس بري، و التحقت بكلية الطب في بريطانيا، و تمكنت فعليا من تحقيق حلمها كجراحة، و للأسف اضطرت أن  تخدم في الطاقم الطبي التابع للجيش البريطاني أثناء الحرب، و لم يتم الكشف عن هويتها حتى ماتت.

  • دوروثي لورنس

جميعنا نعلم أميرة والت ديزني ( مولان )، تلك الأميرة التي ادعت أنها رجل لتشارك في الدفاع عن  وطنها، أما عن دوروثي فهي امرأة مليئة بالعنفوان، و قد كانت لديها رغبة شديدة في الالتحاق بالقوات الحربية، فقامت بقص شعرها الطويل، و سرقت ملابس أحد أصدقائها و تطوعت للخدمة، و للأسف لم تكافأ على ذلك كما يجب، حيث أنها بمجرد أن انكشف أمرها القي القبض عليها، و اتهمت بكونها جاسوسة للألمان، و بعدها تم اطلاق سراحها بعد أن أجبرت على التوقيع بأنها لن تكرر فعلتها.

  • رينا كانوكجي

تلك الفتاة التي قضت مراهقتها في الاستمتاع بلعبة الجودو، مما جعلها تعشق الفنون القتالية، و من شدة حبها للعبة أرادت أن تشارك في بطولة نيويورك للجودو، فادعت أنها شاب صغير و اسمت نفسها راستي، و بالفعل دخلت البطولة و فازت بالمرتبة الأولى، و لكن للأسف اكتشفت حقيقتها فيما بعد، و تم تجريدها من ميداليتها، و حرمت تماما من المشاركة في أي دورة بعدها، و لكن عزيمتها لم تنتهي فقد انتقلت لليابان و أصبحت من أهم معلمي الجودو هناك.